أعلان الهيدر

طريقة طلب لجوء الى كندا


 


 يفكر الكثير من الشباب العرب في طلب اللجوء الى كندا وذلك بسبب الحرب و غير الإستقرار التي تشهدها بعض الدول العربية او بسبب قساوة الضروف الإجتماعية والإنسانية وقلة فرص الشغل  التي يعاني منها أغلبية الشباب العربي فهنا يجب ان تعلم ان هناك استمارة اللجوء في كندا التي يجب عليك ملأها كما هوا معتمد بين دول العالم.


استمارة طلب اللجوء لكندا 

يمكنك فقط الحصول على نموذج اللجوء في كندا من خلال ثلاث طرق:


1- طريق اللجوء إلى كندا خارج الكندي

وهنا عليك الذهاب إلى المفوض السامي لشؤون اللاجئين وملء استمارة اللجوء الكندية. سوف يتم تقديمك كلاجئ. بمجرد الموافقة على ملفك ، سيتم إخطارك من قبل وكالة كندية. ، طريقة اللجوء هذه إلى كندا قانونية ، لذا فهي الأرخص والأقل تكلفة.


2- يقدم كل من المطار والميناء طلب لجوء عن طريق دخول أحد المنافذ الحدودية:

عند الوصول إلى إحدى النقاط التي تغطيها السلطات الكندية ، مثل المطار والميناء وما إلى ذلك ، يجب عليك الذهاب إلى أحد مكاتب اللجوء والهجرة والمواطنة الكندية (IRCC). 


3- طلب اللجوء من داخل كندا

عند وصول طالب اللجوء ، يجب عليك الإسراع في تقديم طلب اللجوء وإجراء مقابلة شخصية ، وإذا كنت مقتنعًا بسبب طلب اللجوء ، يتم تقديم نموذج اللجوء. شهر.


أفضل 5 طرق للبحث عن ملجأ في كندا

1 تقديم طلبات لجوء إلى كندا عبر المطارات والموانئ

1/1 عن طريق المطار

تتطلب هذه الطريقة عمومًا من طالبي اللجوء  التقدم بطلب للحصول على اللجوء إلى كندا بمجرد وصولهم إلى مطار في كندا ، حيث ستقوم دائرة الهجرة الكندية بدراسة وتقييم طلبك. ما يميز  أنه لا قيمة له. الجنسيات الأخرى وجلسات الاستماع وهذا الأمر لا يجعل العملية سهلة وسريعة فحسب ، بل يُسمح في معظم الحالات بالطلبات.


1/2 عبر المناء

يمكن للاجئين الذين يصلون إلى الموانئ الكندية تقديم طلبات للحصول على ظروف إنسانية إلى مأمور الحدود.


2 5 طريقة كفالة الخماسية

إن الذهاب إلى كندا بكفالة خماسية يختلف عن بقية الطريق ، حيث يجب أن يكون لديك خمسة أشخاص ، سواء كانوا أصدقاء أو أسرة واحدة أو معارف. ويجب عليهم القيام بطلب كفالة اللجوء 

3 عن طريق كفالة الكنيسة

اللجوء عن طريق الكنيسة أمر مرغوب فيه. نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من الكنائس الكندية مرخص لها بالكفالة والرعاية ، تقدم الكنيسة الكفالة بشرط ، وتقدم هذه الكنيسة منحًا في شكل راتب حتى يجد طالبو اللجوء وظيفة مستقلة ماليًا.


4 قدم المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين طلبات لجوء إلى كندا.

نظرًا لأنه يجب تسجيل اللاجئين في سجلات مكتب مفوضية الأمم المتحدة ، وفي كندا ، يجب على وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تقديم وثائق لجوء لأرقام بعثات اللاجئين ، لذلك يجب استيفاء الشروط المهمة.


1/4 أهم ما أعلنته المفوضية


حق السكن

حق الطعام

حق الرعاية الطبية اللازمة لإنقاذ حياة اللاجئين


5 طلب لجوء لكندا بناءً على تأشيرة سياحة أو دراسة

تعد مسارات اللجوء إلى كندا أقل ما قيل أنه الأكثر فعالية وتأكيدًا ، لذلك إذا كان طالب اللجوء يرغب في الدراسة أو القيام بجولة ، فيجب عليه الحصول على تأشيرة كندية ودخول كندا وتقديم طلب. بسرعة.

Enregistrer un commentaire

0 Commentaires